الأحد، 12 يونيو 2016

أهم أنواع الأطعمة التي تنظف الرئتين من آثار التدخين السامة

أهم أنواع الأطعمة التي تنظف الرئتين من آثار التدخين السامة

     
أهم أنواع الأطعمة التي تنظف الرئتين من آثار التدخين السامة
أثبتت إحصائيات منظمة الصحة العالمية الأخيرة أن التبغ مسؤول عن وفاة شخص بالغ من أصل 10، وهذا ما سوف يسبب وفاة 8 ملايين شخص سنوياً من الآن حتى سنة 2030.  و من أبرز المواد المسرطنة في التبغ، و أشدها فتكا" بصحة الإنسان، هي عائلة القطران ( المعادن الثقيلة، النايتروزامين، الهايدروكاربور...) التي تشجع على الإصابة بسرطان الرئتين، المثانة، المريء، القولون، المبيض، الخ.
إليكم في هذا السياق بعض الأطعمة التي تساعدكم على تنظيف الرئتين من النيكوتين والقطران :
•    البصل: يلعب دورا" هاما" في المحافظة على صحة الرئتين، إنه أيضاً مضاد للأكسدة فعال جداً يساعد في تنظيف الرئتين من السموم المتراكمة. مضادات الأكسدة تلغي عمل الجذور الحرة التي تساهم في تطور أمراض القلب والشرايين، وحتى بعض أنواع السرطان.  كما و أثبتت الدراسات وجود علاقة بين استهلاك البصل وانخفاض الإصابة بسرطان القولون، الحنجرة والمبيض. البصل أيضاً لديه القدرة على إبطاء عملية تكاثر الخلايا السرطانية.
•    الزنجبيل: فعال جداً في فتح الشعب الرئوية والمساعدة في إزالة البلغم. إنه مضاد للبكتيريا، معقم ومضاد للالتهاب يعالج السعال بفعالية وهذا ينعكس إيجاباً على رئتي المدخنين الضعيفتين.  الزنجبيل غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تقاوم الحرارة وتزيل الجذور الحرة بهدف تنظيف الرئتين.
•    الكريب فروت ( الليمون الهندي):أثبتت دراسات عدة أن استهلاك الكريبفروت يقي من عدة أمراض خطيرة مثل السرطان. تقول الدراسة إن تناول الكريبفروت مرة إلى أربع مرات في الأسبوع يخفض من خطر السرطان الذي يصيب الجهاز الهضمي والجزء الأعلى من الجهاز التنفسي.  و بالفعل، يحتوي الكريبفروت على ال limonoides، وعلى مضادات أكسدة أثبتت فعاليتها المضادة للسرطان عند الحيوانات، بفضل قدرتها على منع تكاثر الخلايا السرطانية.




موقع سعوديات
,